Main Menu

تشكيل تنظيم سياسي وطني جديد

تشكيل تنظيم سياسي وطني جديد

١. حزب الشعب الديمقراطي الإرتري

٢. الحركة الإرترية للعدالة

٣. منتدي الحوار الوطني

بيان صحفي

المؤتمر التأسيسي

يسر القيادة التنسيقية  الإنتقالية أن تعلن  للشعب الإرتري عن إنعقاد المؤتمر التآسيسي للتنظيم الوطني الجديد ذو القاعدة العريضة  الذي سيتم  تأسيسه بإندماج التنظيمات السياسية الإرترية الثلاثة المذكورة أعلاه، والذي سيبدء أعماله في مدينة كفرانكفورت الألمانية إبتداءا من يوم 23  و حتى 25 من أغسطس 2019.

إن فكرة  إنعقاد المؤتمر التاسيسي أتت بعد  القرار الـتأريخي الذي إتخذ من قبل أعضاء  التنظيمات الثلاثة بدمج تنظيماتهم و تشكيل تنظيم واحد بقاعدة وطنية عريضة. هذا القرار يعكس الإجماع الذي توصل إليه أعضاء التنظيمات الثلاثة و الإيمان القوي بأن تشكيل تنظيم وطني عريض يتبني أجندة وطنية واضحة سيلعب دور إجابي مميز في تصعيد  النضال الذي يخوضه الشعب الإرتري منذو 28 عاما من أجل إنهاء حكم الإستبداد في بلادنا و إقامة حكومة دستورية ديقراطية في مكانه. القرار أيضا كان نتاج أشهر من النقاش و التحاور خلف الأبواب المغلقة بين قيادات التنظيمات الثلاثة  و الذي أوصلهم أخيرا إلى قرار رفع  ما إتفقوا عليه من مقترحات إلى تنظيماتهم من أجل عرضها وإتخاذ القرار النهائ بشأنها.

لتسهيل عملية توحيد  التنظيمات الثلاثة و وضع الأساس لتشكيل التنظيم الجديد تم تكوين عدد من اللجان و التي ضمت القيادة التنسيقية الإنتقالية، اللجنة الفنية المشتركة  ، و لجنة الترشيح التي كلفت بمهمة عملية الإعداد و التحضير للمؤتمر التأسيسي.    و منذو تكوينها قامت هذه اللجان بجهود مضنية و بالتنسيق المباشر لكل نشاطاتها و نتيجة لتلك الجهود المشتركة تم إكتمال التحضيرات لإنعقاد المؤتمر التأسيسي و ميلاد التنظيم الجديد.

خلال الأيام الثلاثة سيناقش أعضاء المؤتمر  التأسيسي  التعديل والمصادقة على المسودة الأساسية للتنظيم الجديد و سينتخبون ديمقراطيا قيادة التنظيم.

نحن نؤمن بقوة بأن وحدة الهدف بين القوى الديمقراطية هو السبيل الوحيد الذي يأخذنا إلى الأمام  ولذا سيعمل التنظيم الجديد في هذا الصدد مادا  يده للتعاون مع جميع الإرتريين في الداخل و الخارج.

النصر للشعب الإرتري!!

القيادة المتنسيقية الإتنقالي

٢٥ يوليو ٢٠١٩






Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *